Friday, April 18, 2014


  بالضبط أي كلمة

بحث متطور

 
الصفحة الرئيسية
عن الموقع
إنجازات النهضة
مسيرة الإعلام
الانشطة والانجازات
سياسة التـعـمـيـن
التاريخ
الجغرافيا
معلومات تهمك
خريطة الموقع
صور
النشيد الوطني
العلم العماني
مناقصات وزارة الاعلام
خدمة المراجعين
المصنفات الفنية
المطبوعات والنشر
لجنة المنشآت الخاصة
دائرة التدريب
مكتب تنسيق برامج التدريب الإعلامي

بريدك الإلكتروني
سجل الزوار
الصحيفة الإخبارية





بدأت إذاعة سلطنة عمان بتاريخ 22/7/2010م  ببث أثير إذاعي جديد هو برنامج الموسيقى الكلاسيكية  لينضم إلى برامجها الإذاعية الأربعة الأخرى /البرنامج العام وبرنامج القران الكريم والبرنامج الأجنبي وبرنامج الشباب .

وسيبدأ بث برنامج الموسيقى الكلاسيكية من إذاعة سلطنة عمان يوميا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل أي لمدة اثنتي عشرة ساعة وذلك على موجة ال أف أم بتردد 97 ميجاهرتز في مسقط وعلى تردد 103.2 ميجاهرتز في صلاله وعلى القمر الصناعي عربسات بدر 6.

ويقدم برنامج الموسيقى الكلاسيكية من إذاعة سلطنة عمان أهم ما أنتجه الفكر الموسيقى في العالم من الموسيقى الكلاسيكية عبر تاريخها الطويل وما ابدعه عباقرة موسيقى العالم مصحوبا بمقدمة وخاتمة تعريفية باللغتين العربية والانجليزية للمقطوعات الموسيقية والمواد الإذاعية التي يتم بثها عبر البرنامج .

ويأتي هذا البث الإذاعي الجديد للموسيقى الكلاسيكية انطلاقا من أهمية هذا النوع من الإرث الموسيقي العالمي باعتبار أن الموسيقى هي لغة عالمية .

كما يأتي انطلاق البرنامج عشية أحتفال السلطنة بيوم النهضة المباركة ليعطي أبعادا جديدة للمقاصد النبيلة للتواصل الحضاري للسلطنة مع ثقافة وتراث العالم .

يشار إلى أن بث إذاعة سلطنة عمان قد أنطلق لأول مرة بعد أسبوع فقط من انطلاق مسيرة النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه في الثالث والعشرين المجيد عام 1975م.

وفي 15 ديسمبر عام 1975م تم إطلاق البرنامج الأجنبي لإذاعة سلطنة عمان باللغة الانجليزية ثم جاءت ولادة برنامج الشباب في عام 2003م ثم انطلق بث برنامج القران الكريم المخصص للقران الكريم وعلومه من إذاعة سلطنة عمان في 28 يوليو 2006م ويعد برنامج الموسيقى الكلاسيكية البرنامج الخامس لإذاعة سلطنة عمان .

حقوق الطبع © محفوظة لوزارة الاعلام 2002
شبكة عمان الإلكترونية
حقوق النشر للصور و النصوص وجميع الصيغ المنشورة في هذا الموقع تعود لوزارة الإعلام ويحظر استخدامها في مختلف السياقات
سواء كانت مطبوعات أو نظام إسترجاع أو أي شكل إلكتروني إلا بإذن مسبق منها