Friday, April 18, 2014


  بالضبط أي كلمة

بحث متطور

 
الصفحة الرئيسية
عن الموقع
إنجازات النهضة
مسيرة الإعلام
الانشطة والانجازات
سياسة التـعـمـيـن
التاريخ
الجغرافيا
معلومات تهمك
خريطة الموقع
صور
النشيد الوطني
العلم العماني
مناقصات وزارة الاعلام
خدمة المراجعين
المصنفات الفنية
المطبوعات والنشر
لجنة المنشآت الخاصة
دائرة التدريب
مكتب تنسيق برامج التدريب الإعلامي

بريدك الإلكتروني
سجل الزوار
الصحيفة الإخبارية





ا
لجولات السامية ....واهتمامات القائد

أقسام فرعية-:- مقدمة | الجولة الأولى منطقة الباطنة | الجولة الثانية منطقة الظاهرة
| ندوة المرأة العمانية
|  ندوة التنمية المستدامة للزراعة | ختام الجولة السامية

في الوقت الذي تمثل الجولات السلطانية السامية السنوية التي يقوم بها جلالة السلطان المعظم نهجاً خاصاً ومتميزاً ، ويحرص عليه جلالته منذ بداية مسيرة النهضة العمانية الحديثة ، فإن هذه الجولات التي أصبحت بفعل استمرارها ودوريتها وامتدادها إلى كل محافظات ومناطق وولايات السلطنة ، سمة فريدة من سمات المشهد السياسي العماني وسبيلاً فعالاً في سبل المشاركة من جانب المواطن العماني ، وصيغة للتفاعل الدائم والمتواصل بين القيادة والمواطنين على امتداد هذه الأرض الطيبة ، فإنها تشكل في الواقع إضافة متجددة وبالغة الأهمية على الصعيد الوطني وذلك بفعل التأثير الكبير لها ، والآثار العديدة المترتبة عليها ، اقتصاديا وتنموياً واجتماعيا وسياسياً أيضا.

وفي حين ترتبط أهمية الجولات السنوية على نحو واضح ومباشر بجلالة القائد المفدى ، وبما يتمتع به من حب وولاء وعرفان في عقول وقلوب أبناء الشعب العماني الوفي ، فإنها ترتبط كذلك بما يطرحه جلالته خلالها من آراء ، وما يتخذه من قرارات ، وما يوجه إلى العناية به في هذا المجال أو ذاك ، فإنه من الطبيعي أن تجد توجيهات جلالته طريقها الفوري والمباشر إلى عقول وقلوب كل أبناء الوطن وعلى جميع المستويات.

جدير بالذكر أن الجولات السنوية التي تستمر لعدة أسابيع ، وفي بعض الأحيان بضعة أشهر ، تتنوع في طبيعتها ، ومن ثم في الفعاليات المصاحبة لها. وان كانت تتفق جميعها في أنها في جوهرها بمثابة تفاعل متجدد يثري التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ، بكل أبعادها ومستوياتها ، خاصة وأن جلالته -حفظه الله ورعاه- يعطي المثل والقدوة في العمل والاهتمام والتفاني في العناية بالمواطن العماني وبكل ما يسهم في تحقيق مزيد من التقدم والازدهار للوطن والمواطن.

ومن المعروف أن الجولات السنوية لا تقتصر على الجولة السنوية المعروفة ، بما يتخللها من لقاءات مفتوحة بين جلالته والشيوخ والوجهاء والأعيان والمواطنين في مختلف مناطق السلطنة المختلفة ، وما تشهده من حوارات مفتوحة أو فعاليات أخرى مثل الندوات الوطنية التي يتم تنظيمها في رحاب المخيم السلطاني وتتناول - في العادة- إحدى القضايا ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للوطن والمواطن.

ولكن الجولات السامية تضم كذلك الجولات التفقدية التي يقوم بها جلالته لتفقد بعض المشروعات التنموية في هذه المنطقة أو تلك ، كما تضم أيضا الجولات الخاصة التي يقوم بها جلالته في عدد من ولايات أو مناطق السلطنة . وهذه الجولات لا يتخللها ، في العادة ، لقاءات مفتوحة مع المواطنين كتلك التي تتم في الجولات السنوية.

لقد اشتملت الجولة السامية هذا العام منطقتي الباطنة والظاهرة ، وانطلق الموكب من بيت البركة بالسيب وحل في سيح المكارم بصحار وبعدها انطلق الموكب الميمون إلى سيح المسرات بعبري منهيا جلالته الجولة التفقدية لعام 2009م.
 

حقوق الطبع © محفوظة لوزارة الاعلام 2002
شبكة عمان الإلكترونية
حقوق النشر للصور و النصوص وجميع الصيغ المنشورة في هذا الموقع تعود لوزارة الإعلام ويحظر استخدامها في مختلف السياقات
سواء كانت مطبوعات أو نظام إسترجاع أو أي شكل إلكتروني إلا بإذن مسبق منها